العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةمجتمع

اقتلاع شجرة يودي بانهيار سور بالعرائش.. وخسائر مادية تسائل الجماعة

خلف حادث اقتلاع شجرة كبيرة بأحد أحياء مدينة العرائش، على انهيار سور، بعد أن قام صاحب العقار بهدم سور لإحداث مشروع تجاري.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن الحادث الذي وقع يوم الجمعة 21 فبراير 2020 ، بحي “ألطوراديو” بالعرائش، أدى إلى انهيار السور وخلف خسائر مادية من بينها سيارة من نوع “كات كات” مركونة قرب منزل صاحبها.

وأضاف المصدر ذاته، أن الورش تأكد عدم حصوله على رخصة من الجماعة من أجل القيام بهذه الأشغال، مما يطرح سؤال المراقبة من طرف الجماعة والسلطات المحلية.

وأشار المصدر، أن صاحب الجرافة وعد بإصلاح السيارة إلا أن مسؤولية الجماعة والسلطات المحلية ثابتة في هذا الأمر، وذلك من خلال غضها الطرف على هذا الحادث الخطير الذي كاد أن يسبب بخسائر في الأرواح لولا الألطاف الإلهية.

وأردف ذات المصدر، أن الأشغال لم يتم الاحترام فيها علو الأرض لإن القطعة الأرضية المعنية لديها نفس المستوى مع القطعة المبنية الأرضية المجاورة، لكن الأشغال المنجزة تركت الرصيف عال بالنسبة للقطعة التي تتم فيها الأشغال والقطعة المجاورة بأكثر من متر مربع، الأمر الذي يسبب ضرارا للقطعة الأرضية المبنية المجاورة، حيث أصبحت في منحدر كبير اذ سيشكل خطرا حادقا على سلامة قاطني المنزل المجاور، مما يحتم التدخل العاجل للجهات المعنية من أجل اتخاذ القرار اللازم، إلا أن بعض المسؤولين من بينهم رئيس الدائرة أبدى استعداده لتسوية مشكل هذا الرصيف في أقرب وقت.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق