سياسة

تطوان تستعد لاحتفالية بعد تصنيفها ضمن “المدن المبدعة” من اليونسيكو

ستبدأ الجماعة الحضرية لتطوان، في التهييئ لاحتفالات كبيرة، على خلفية إعلان المدينة العتيقة لتطوان، ضمن قائمة “المدن المبدعة” من طرف منظمة “اليونيسكو”، التابعة للأمم المتحدة.
 
وحسب ما جاء في موقع الجماعة الحضرية للمدينة، فإن “الاحتفال بتتويج مدينة تطوان مبدعة لا ينبغي أن يتخذ طابعا فلكلوريا فحسب، بل يجب أن يواكبه التوقيع على اتفاقيات نوعية مع شركاء الجماعة، تشكل بذلك إضافة نوعية لمدينة تطوان لتشجيع المبادرات المحلية في الصناعة التقليدية والفنون الشعبية”.
 
وناقش إدعمار الذي كان في لقاء مع مسؤولين بمصالح الجماعة، مختلف الترتيبات للإعداد للحفل، حيث تم اقتراح الأطراف التي ستنضم الحفل، وتم مراسلة مختلف المصالح والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني لتضمين مقترحاتها المتعلقة بالاحتفال.
 
وطالب رئيس الجماعة من الحضور، “وضع أرضية للإعداد لهذه الاحتفالية، مع وضع بطاقة تقنية لمجموع التدخلات، وتحديد مهمة كل طرف على حدة لتنسيق الجهود لإنجاح هذه التظاهرة على مختلف الأصعدة”، موضحا في نفس الوقت أن الجماعة ستتابع وتدعم كل أشكال الاستعداد.
 
وكانت منظمة اليونيسكو، قد أعلنت في شهر نوفمبر من السنة الماضية، عن انضمام المدينة الشمالية، لقائمة المدن مبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية.
 
وبهذا أصبحت تطوان أول مدينة مغربية، والثالثة عربيا، والخامسة إفريقيا، التي تصنف ضمن المدن المبدعة في مجال الصناعة التقليدية والفنون الشعبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق