سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

بعد أن وصفه تنسيق نقابي ب”أفشل مسؤول”.. وزير الصحة يعفي مندوبه بطنجة أصيلة

أصدر وزير الصحة، خالد آيت طالب، قرارا بإعفاء مندوب وزارة الصحة بعمالة طنجة أصيلة، من مهامه على رأس المندوبية، و تعيين وفاء اجناو المديرة الجهوية الجديدة للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة كمندوبة إقليمية بالنيابة.

وسبق أن قرر وزير الصحة تعيين الدكتورة وفاء اجناو جاء تتويجا للمجهودات التي أبانت عنها خلال مرحلة توليه إدارة مندوبية وزارة الصحة بعمالة الحي المحمدي و الفداء درب السلطان بالدار البيضاء؛ إذ استطاعت البصم على مرحلة ناجحة وتجويد الخدمات الصحية بالإقليم، وكذا درايتها ودربتها في التدبير الإداري والقانوني من خلال تجاربها السابقة.

وينتظر المندوبة الجديدَة لوزارة الصحة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة عددٌ من الملفات الحارقة، بدءا من الحالة المزرية التي يعيشها القطاع الصحي بالجهة على رأسهم مستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة، وصولا إلى ضرورة تقريب الخدمات الطبية من الساكنة المحلية، وخصوصا المتواجدة بالمناطق النائية.

وسبق أن حمل التنسيق مسؤولية وضع القطاع الذي يعرف جملة من المشاكل إلى الإدارة المحلية الممثلة في المدير الإقليمي للصحة الذي اعتبرته الهيئات النقابية في ندوتها الصحافية ب”أفشل” مسؤول عرفته المدينة، معبرا عن استغرابه من مسألة إعادة تعيينه خصوصا وأنه تم عزل بسبب خروقات إدارية واختلالات تدبيرية.

وأكد التنسيق النقابي، أن الفضاء الصحي بطنجة غير مؤهل ويفتقر إلى أبسط مقومات العمل المتعارف عليه علميا وقانونيا، مشيرة إلى أنه في ظل هذه الوضع تشتغل الأطر الطبية والتمريضية مما يجعلها فوق فوهة بركان المرتفقين المطالبين بحقهم في الولوج والاستفادة من الخدمات الصحية .

وأشار التنسيق ، أن “خدمات الصحة بطنجة تفتقر إلى الجودة ونقص الأدوية والموارد البشرية والمعدات الضرورية كلها عوامل جعلت من العرض الصحي المحلي يعرف تراجعا خطيرا ناهيك عن غياب أي محاور على المستوى المحلي يستطيع أن يجيب عن أسئلة المهنينين”، تقول التنسيقية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق