تطوانسلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمعوزان

اللجنة الوطنية للتعليم العالي تصادق على إحداث ثلاث كليات ب”تطوان و شفشاون ووزان”

تمت يوم أمس الجمعة 14 فبراير؛ بالعاصمة الرباط؛ المصادقة على مقررات پإحداث ثلاثة مؤسسات جامعية جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وحسب بلاغ لجهة الشمال، فقد صادقت اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، خلال اجتماع انعقد بمقر الوزارة المنتدبة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي، على احداث احداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون والكلية المتعددة التخصصات بوزان وكلية الاقتصاد والتدبير بتطوان.

وأضاف البلاغ ذاته، أن القرار يأتي هذ في إطار تقوية العرض البيداغوجي للجامعة وتقريبه من ساكنة مختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما يهدف هذا القرار أيضا إلى توفير المقاعد الجامعية الكافية لاستيعاب حاجيات طلبة الجهة من التعليم العالي.

وسبق لمقررين بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بوزان وكلية للاقتصاد والتدبير بتطوان؛ أن تمت المصادقة عليهما خلال أشغال اجتماع مجلس جامعة عبد الملك السعدي بتاريخ 10 فبراير الجاري؛ وكذا خلال اجتماع المجلس التدبيري للجامعة في الثالث من نفس الشهر.

وبتاريخ 14 يناير 2020؛ صادق مجلس الجامعة كذلك؛ على مقرر بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون.

هذا وسبق لمجلس جامعة عبد المالك السعدي أن صادق بالإجماع خلال الاجتماعين الذين عقدهما بتاريخ 14 يناير 2020 و 10 فبراير 2020 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية؛ على هذه المقررات.

ومن شأن ةتنزيل هذه المقررات؛ الاستجابة لطلب ساكنة المنطقة، والتخفيف من معاناة تنقل طلبة الإقليم للدراسة بالمدن المجاورة، والانفتاح على عدد من المسالك في إطار التدرج في المستقبل. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق