سلايدر الرئيسيةمجتمع

تفاصيل الإصابات بكورونا بمدن جهة الشمال.. طنجة والعرائش في المقدمة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على الحالات المؤكدة بمستشفيات جهة الشمال إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال من يوم السبت 09 ماي 2020، حيث تم تسجيل 33 حالة جديدة مؤكدة الإصابة، ليرتفع العدد 874، و 09 حالات شفاء جديدة، مجموع المتعافين: 237،  و 0 حالة وفاة  مجموع الوفيات: 27.

و تستقبل مستشفيات عمالة طنجة أصيلة 651 حالة من بينها إصابات من الفحص أنجرة، فيما تماثلت 117 حالة للشفاء ووفاة 18 شخص.

أما المستشفى الإقليمي لسانية الرمل بتطوان فقد سجل 75 حالة من بينها حالات بالمضيق الفنيدق، فيما تماثل 53 حالة للشفاء ووفاة 7 أشخاص.

وارتفع عدد المصابين بكورونا بمستشفيات إقليم العرائش_القصر الكبير بشكل كبير حيث سجلت 134 حالة مؤكدة، تماثل للشفاء منهم 56 حالة ووفاة شخصين .

واستقرت عدد الإصابات بالمستشفى الإقليمي للحسيمة في 13 حالة تماثل منها 10 حالات للشفاء، أما مستشفى وزان فقد استمر في 0 حالة إصابة بعد شفاء الحالة الوحيدة.

ووصل عدد التحاليل المخبرية بجهة الشمال إلى 6151.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 199 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5910 حالات.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة  محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 2461 حالة، بعد تماثل 137 حالة جديدة للشفاء، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 186 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق