العرائش-القصر الكبيركوكتيل

التوقيع على اتفاقية لوضع التصميم الإقليمي للحماية الاجتماعية بالعرائش

جرى اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم العرائش التوقيع على اتفاقية شراكة متعددة الأطراف لإعداد التصميم الإقليمي للحماية الاجتماعية.

وحسب بلاغ لعمالة إقليم العرائش، تجمع اتفاقية الشراكة، التي تم التوقيع عليها بحضور عامل الإقليم، بوعاصم العالمين، كلا من المجلس الإقليمي للعرائش وجمعية ايكوديل للتنمية العادلة بالعرائش وجمعية “خمسة للتضامن هنا وهناك”.

وتهدف الاتفاقية إلى إعداد تشخيص للمعطيات الاجتماعية بإقليم العرائش من خلال التركيز على “التصميم الإقليمي للطفولة المبكرة” و”التدخل الطبي عن بعد بواسطة الانترنيت” والادماج السوسيو اقتصادي للشباب” وتبادل الخبرات.

وسيمكن البرنامج، وفق العروض التي تقدم بها خبراء جمعية “خمسة للتضامن هنا وهناك”، من التدخل بشكل علمي وممنهج وفق مقاربة مقرونة بالأهداف، مع التحديد المسبق للأولويات والمتدخلين حسب مجالات التدخل وتوزيع المسؤوليات.

وأضاف البلاغ أن من شأن هذا المشروع المساهمة في رفع منسوب التقائية البرامج الاجتماعية وتطوير إمكانيات القراءة الدقيقة للنتائج ومدى انعكاسها على المؤشرات الاجتماعية بالإقليم.

وتطمح هذه الاتفاقية إلى تمكين المجلس الاقليمي من وضع تصميم حول حماية الطفولة مع تحديد الاولويات وتسطير برنامج زمني لإنجاز المشاريع، وإطلاق خدمية التطبيب عن بعد عبر الانترنيت لساكنة الأماكن النائية بالإقليم، وتكوين الأطر في مجال الإدماج الاجتماعي.

وتميز هذا اللقاء، الذي حضرته بعض فعاليات المجتمع المدني، بتنظيم ورشات موازية للتعريف والاطلاع على الجوانب التقنية والعلمية لهذا المشروع.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق