طنجة أصيلةكوكتيل

دعوات من طنجة لتمتيع المعاق بالحق في الولوجيات.. وتكريم للدكتور حمدان

عرفت مبادرة (نتضامنوا كاملين) التي تشتغل تحت إشراف مجلس المجتمع المدني لمقاطعة بني مكادة، نجاحا كبيرا حسب المنظمين، وذلك خلال اليوم التحسيسي الذي نظم حول واقع الولوجيات بمدينة طنجة، اليوم السبت 7 مارس 2020.

ونوه حسن اعبو منسق مجلس المجتمع المدني بالمجهود الكبير الذي قدمه الشباب في سبيل إنجاح هذا العرس التضامني مع المعاق.

وأوضح الدكتور محمد حمدان الذي شخص وضعية المعاق بالمدينة والإكراهات التي تحيطه من مختلف الجوانب، أما ربيع المشاشتي رئيس جمعية التحدي الذي عرج على الإطار القانوني للأشخاص في وضعية إعاقة، فيما ركز إبراهيم الصمدي مستشار بمقاطعة بني مكادة على المخططات المستقبلية لجماعة طنجة ومقاطعة بني مكادة المخصصة للمعاقين.

و عرفت القاعة تسجيل مجموعة من التدخلات التي ساهمت في إغناء اللقاء دفاعا عن الولوجيات باعتبارها حقا أساسيا لكل المعاقين ودعوة المجتمع لاعتبار هذه القضية أولوية يجب الاشتغال عليها للمساهمة في ضمان حياة كريمة للمعاقين.

و تضمن اللقاء حفلا فنيا أحيته فرقة موسيقية أغلب أعضائها مكفوفين تفاعل معها الجمهور الحاضر بكل حب وتشجيع إضافة إلى تكريم الدكتور محمد حمدان المنسق السابق لمجلس المجتمع المدني من طرف شباب (نتضامنوا كاملين) لما قدمه لهم طيلة مسار تكوينهم من طرف مجلس المجتمع المدني بمقاطعة بني مكادة في إطار مشروع تقوية المرونة المدعم من المعهد البريطاني.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق