سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

فضيحة.. الشروع في بناء مؤسسة خصوصية فوق مجرى مائي باكزناية (صور)

في مخالفة واضحة لجميع قوانين التعمير، تم الشروع خلال الأسابيع الماضية، في بناء مؤسسة تعليمية خصوصية فوق مجرى مائي (المرينية) بجماعة اكزناية، في تحدّ لكل المصالح الرسمية، بما فيها ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الحضرية ووكالة الحوض المائي اللوكوس والنشطاء المهتمين بالمجال البيئي.

وحسب معاينة ل”شمالي”، فإن المشروع معرض للخطر في حال ارتفاع منسوب الواد في فصل الشتاء، الأمر الذي يمكن أن يخلق مآسي كبيرة بهذه المنطقة، حيث يتبين أن المعني قام بحفر عميق بورش البناء.

وعمد صاحب المشروع  إلى «كحت وتوسيع المجرى المائي» دون إذن مسبق من قبَل وكالة الحوض المائي اللوكوس، حيث علم “شمالي” من مصادر مطلعة أن أشغال البناء فوق المجرى المائي المذكور يأتي دون الحصول على ترخيص من وكالة الحوض المائي اللوكوس، باعتبارها الوصيَّ على المِلك العام المائي.

وتساءل المصدر ذاته، عن الجهات التي تغطي على هذه الفضيحة التعميرية، في حين يتم توقيف وهدم جميع المنازل بالمنطقة، إلى حين انتهاء الوكالة الحضرية لطنجة من دراسة المناطق المزمع الترخيص فيها مستقبلا.

وأضاف المصدر ذاته، أن وكالة الحوض المائي يتوجب عليها إخطار صاحبَ المشروع بأنه «ملزَم بالتوقف الفرويّ للأشغال بعد توصله بالإنذار»، وكذا مطالبته ب«إخلاء الملك العام المائي وإعادته إلى حالته الطبيعة».

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق