سياسة

مكتب التعاضدية يستنكر إقصاء أصحاب الباكالوريا القديمة من مباريات الماستر

استنكر مكتب التعاضدية بكلية الحقوق بطنجة، اعتماد الكلية لمجموعة من المعايير “الإقصائية”، والتي “لم تراعي الكفاءة والاستحقاق العلمي والاكاديمي في الولوج لسلك الماستر وذلك عبر المعلومات التي يتم ملؤها في التسجيل الالكتروني، مما أدى لإقصاء مجموعة من الطلبة والطالبات الحاصلين على الإجازة بميزة، ذنبهم الوحيد أنهم أصحاب باكالوريا قديمة”.
 
واعتبر البيان الذي توصل شمالي بنسخة منه، أنه توصل بمجموعة من الشكايات من طرف الطلبة في الموضوع، معتبرا أنه “ليس من المعقول أن يتم إقصاء طلبة حاصلين على إجازة بميزة وفي ثلاث سنوات دون تكرار أي أسدس بل ويستبعدون حتى من الانتقاء الأولي”.
 
وأوضح البيان أن الجميع يعلم “أن تاريخ الحصول على شهادة الباكالوريا ليس له أي علاقة بالكفاءة العلمية للطالب وذلك بموجب حكم قضائي أعلنته المحكمة الادارية بوجدة حيث أسقطت مفهوم تقادم شهادة الباكالوريا وهذا المعيار الذي تم اعتماده لا يعد إلا خطوة أخرى للإجهاز على ماتبقى من المكتسبات الطلابية و غلق سبل التكوين العالي والبحث العلمي,ومنه فإننا من داخل مكتب التعاضدية”.
 
وأعلن المكتب رفضه المطلق لما اعتبره حيفا واضحا وانتهاكا غير مقبول، موجها الدعوى لكافة طلبة القانون المتضررين لعقد لقاء تواصلي، بهدف التدارس والنقاش لرفع هذا الظلم.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق