سياسة

طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال يستنكرون “الأخبار الكاذبة” حول لقاء رئيس الحكومة

استنكر مكتب طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال، بشدة الأخبار الكاذبة التي نشرتها بعض المواقع، والتي تُفيد بأن رئيس الحكومة انسحب من اللقاء المفتوح مع الطلبة، معتبرا أن الأمر يعد خرقا أخلاقيا وقانونيا للعمل الصحفي المهني المتمثل في نقل المعلومة الصحيحة للرأي العام.

ونفى بيان لمكتب الطلبة، توصل “شمالي” بنسخة منه، قيام طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال بالتسبب في فوضى خلال اللقاء المفتوح مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الخميس 08 نونبر 2018، موضحا أن السبب راجع إلى  التشويش على السير العادي والمعقول لأشغال اللقاء المفتوح مجموعة من طلبة خارجيين ومجموعة من المكفوفين الذين قاطعوا مداخلة رئيس الحكومة، دون أدنى احترام لأخلاقيات الحوار والتواصل.

وأضاف البيان ذاته، أن مُسيرة اللقاء قررت بتشاور مع إدارة المعهد في لحظة الفوضى برفع أشغال الندوة، وإخبار السيد رئيس الحكومة في الوقت ذاته، مشيرا إلى أن  السيد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لم  يتدخل بعد نشوب حالة الفوضى والضجيج ومحاولة اقتحام المنصة من طرف بعض الطلبة الخارجيين، الذين لا يدرسون بالمعهد العالي للإعلام والاتصال.

وتابع بيان الطلبة، بأن  رئيس الحكومة  تجاوبَ مع أسئلة الطلبة المتدخلين في جولة المداخلات الأولى، لكن تغير الجو العام وتعنت المكفوفين والطلبة الخارجيين أفضى إلى رفع اللقاء بعد ست دقائق من التشويش ورفض الإنصات..

وأكد بيان الطلبة الصحفيين على دفاعهم عن حق الجمهور في الحصول على المعلومة والحصول على الخبر اليقين والصحيح دون تأويل أو تحريف أو زيادة أو نقصان، مستغربين الحملة المغرضة التي تشنها عليه مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا جميع المواطنات والمواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قبل تداول معلومات مغلوطة من شأنها المس بصورة المؤسسات الجامعية.

وقرر  المكتب منع المواقع الإخبارية التي نشرت أخبارا كاذبة بخصوص اللقاء المفتوح مع رئيس الحكومة من تغطية باقي الأنشطة والفعاليات السياسية والثقافية القادمة التي سينظمها مكتب الطلبة بالمعهد.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق