كوكتيل

من طنجة.. سفارة أمريكا تطلق برنامج “تيك كامب” لدعم ومواكبة الشباب من خلال التكنولوجيا

 

تطلق سفارة الولايات المتحدة بالمغرب والمنظمة الدولية غير الحكومية “إيناكتوس موروكو”، خلال الفترة ما بين 15 و 17 فبراير المقبل بطنجة، برنامج “تيك كامب” الذي يروم دعم ومواكبة الشباب الذين يستعملون التكنولوجيا من أجل الاستجابة لعدد من التحديات الاجتماعية.

وأوضح بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية الأمريكية بالرباط أن برنامج “تيك كامب” يتضمن 48 ساعة من العمل والتنسيق سيكون المشاركون خلالها على موعد مع تبادل وتطوير المشاريع ذات الوقع الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا البرنامج، الذي يتيح فضاء للتكوين والتواصل مع المهنيين، يركز بالخصوص على المشاريع التي تستخدم التكنولوجيا (التطبيقات، الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي، والأجهزة ..) في قطاعات السياحة البيئية، والفلاحة والبيئة والصناعة الخضراء.

وأكدت السفارة أن باب المشاركة مفتوح في وجه الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و 30 سنة، الحاملين لمشاريع المقاولات الناشئة، أو أي شخص يرغب في المساهمة من خلال معرفته ومهاراته، مشيرة إلى أن يتعين على حاملي المشاريع أن يتوفروا على مفاهيم واضحة وقابلة للتطبيق تستخدم التكنولوجيا، وأن يكون بحوزتهم نموذج أولي سبق إنجازه.

وسيتم إطلاق برنامج “تيك كامب” في ثلاث مدن هي الدار البيضاء (من 7 إلى 9 دجنبر المقبل)، وبني ملال (ما بين 18 و20 يناير 2019)، وطنجة (من 15 إلى 17 فبراير 2019).

ويروم البرنامج، على الخصوص، تشجيع ودعم المشاريع التي تستخدم التكنولوجيا للاستجابة لعدد من التحديات الاجتماعية، ودعم وتكوين الشباب الحاملين لهذه المشاريع، وتتويج ومواكبة المشاريع المتميزة.

يذكر أن “إناكتوس” هي منظمة دولية غير حكومية، توجد بالمغرب منذ سنة 2003، وتنشط منذ سنة 1975 في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية لفائدة الطلبة، والتنمية المستدامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق