اقتصاد

طنجة تحتضن الملتقى الجهوي للتعاونيات الفلاحية النسوية

تحتضن مدينة طنجة أيام 30 نونبر و 01 دجنبر 2018 ، الملتقى الجهوي للتعاونيات الفلاحية النسوية تحت شعار: ” التعاونيات الفلاحية المقاولاتية: آلية للتنمية المستدامة وخلق فرص الشغل “.

وقال بلاغ للغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار مساهمتها في التنمية الفلاحية وتماشيا مع التوجهات العامة للقطاع الفلاحي فيما يخص تنمية القطاع التعاوني.

ويهدف هذا الملتقى حسب بلاغ الغرفة الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، إلى “التعريف بالقطاع التعاوني الفلاحي النسوي بالجهة وبالانجازات التي تم تحقيقها في ما يتعلق بدعم وإحداث وتحفيز التعاونيات الفلاحية النسوية؛ بالإضافة إلى مصادر وآليات تمويل التعاونيات وتنميتها بمقتضى القانون 112-12. كما أن هذا الملتقى يرمي إلى بلورة الرؤية الجديدة لجعل التعاونية مقاولة حاملة لمشاريع اقتصادية واجتماعية وقادرة على مواجهة المنافسة وتحديات السوق الوطنية والدولية وتمكينها من القيام بأدوارها في مجال خلق الثروات وتوفير فرص الشغل”.

وخلال فعاليات الملتقى سيتم تقديم مجموعة من العروض وتنظيم ورشات حول آليات وسبل تمويل التعاونيات والحكامة والتسيير من طرف مؤسسات عمومية وخبراء، وسيعرف كذلك مشاركة جميع الفاعلين في القطاع التعاوني من مؤسسات عمومية، بالإضافة إلى مجموعة من التعاونيات النسوية من الجهة وخارج الجهة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق