طنجة أصيلةمجتمع

تعيين “حريف” مديرا للمركز الاستشفائي الجامعي بطنجة

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة  سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس، أن الحكومة صادقت  على تعيين  “محمد حريف” في منصب مدير المركز الاستشفائي الجامعي بطنجة، على مستوى وزارة الصحة.

ونشأ “حريف” في أسرة متواضعة في حي شعبي بمدينة الدار البيضاء، حيث درس  الإبتدائية و الثانوية في المدرسة العمومية، ثم ولجت بعد ذلك كلية الطب بالدار البيصاء، بعدها المستشفى الجامعي ابن رشد.

وسبق للمدير الجدي، أن أشرف على إدارة مستشفى 20 غشت بمدينة الدار البيضاء، والمركز الصحي الجامعي بمدينة مراكش، وكذا اشتغاله كمدير عام لمستشفى الشيخ خليفة.

يشار إلى أن بناية كلية الطب والصيدلة الجديدة والمستشفى الجامعي لم تفتح أبوابهما لحد الآن، بسبب تأخر الأشغال المستشفى الجامعي بطنجة، مما أدى إلى تأخير التحاق الطلبة المسجلين بالكلية الجديدة ودراستهم لحد الآن بمقر المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بعاصمة البوغاز، و كذا تعثر  التداريب المهنية les stages بالنسبة لطلبة كلية الطب في المستشفى الجامعي.

وتسألت العديد من الفعاليات التربوية والجمعوية، عن سبب هذا التأخر الذي يعرفه هذا المشروع المهم بجهة الشمال، مطالبين الحكومة بتحمل مسؤوليتها من أجل الإسراع في عملية الأشغال بالمستشفى الجامعي لإنطلاق الدراسة في مدرجات كلية الطب والصيدلة والبدأ في التداريب المهنية بالمستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق