سياسة

بعد رفض الدااخلية لميزانية جماعة طنجة.. هذا ما خرج به الاجتماع العاجل لفريق العدالة والتنمية

بعد قرار مصالح وزارة الداخلية بعاصمة البوغاز برفض التأشير على ميزانية جماعة طنجة لسنة 2019، عقد فريق العدالة والتنمية  بالمجلس الجماعي،  اجتماعا عاجلا، ناقش فيه حيثيات قرار رفض التأشير على الميزانية.

وقال محمد بوزيدان، رئيس فريق البيجيدي بمجلس طنجة، في تصريح خاص ل”شمالي”، إن هذا الاجتماع العاجل الذي استمع خلاله لعرض النائب الأول لعمدة مدينة طنجة محمد أمحجور حول المراسلة التي توجه بها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، لجماعة طنجة والتي استعرض فيها أسباب رفض التأشير على ميزانية الجماعة لسنة 2019.

وعبر فريق العدالة والتنمية  بالمجلس الجماعي، في اجتماع عاجل، عن تفاجئه من القرار  الذي اتخذته عمالة طنجة أصيلة الممثلة في الوالي اليعقوبي، برفض الميزانية.

وأضاف بوزيدان، أن اللقاء العاجل الذي عقد اليوم الخميس، قرر من خلاله الفريق إبقاءه مفتوحا لتوسيع المشاورات مع رئاسة المجلس ومكونات المجلس لبلورة موقف حول رفض الميزانية.

وأشار رئيس مقاطعة مغوغة، إلى أن  اللقاء عرف لحظة تكريمية للرئيس السابق لفريق العدالة والتنمية، بمجلس جماعة طنجة، أحمد بروحو، عرفانا من الفريق للمجهودات التي بذلها الكاتب الإقليمي الحالي للحزب خلال فترة رئاسته للفريق.

جدير بالذكر ، فإن المكتب المسير لجماعة طنجة، سيدعو المجلس الجماعي لدورة استثنائية، يوم الخميس القادم، لمدارسة والمصادقة على ميزانية المدينة لسنة 2019 في قراءة ثانية، بعد قرار ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة رفض التأشير على ميزانية إخوان العبدلاوي.

وسبق أن قال،  محمد البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، في تصريح سابق ل”شمالي”، أن قرار الوالي لم يأتي هذه المرة بأي أرقام بخصوص الأبواب التي يمكن مراجعتها في القراءة الثانية لميزانية جماعة طنجة، مكتفيا بإنشاء عام في نص قرار الرفض.

وأكد العبدلاوي، أن جماعة طنجة سترد على قرار الوالي اليعقوبي بشكل كتابي، ستذكر فيه جميع الأرقام والمعطيات بخصوص ميزانية الجماعة لسنة 2019، مشيرا إلى أن صدقية  الأرقام التي قدمتها الجماعة في ميزانيتها ، هي من بين الأسباب التي جعلت الوالي اليعقوبي رفض الميزانية.

وأشار عمدة طنجة، إلى أن المجهود الذاتي الذي قامت به الجماعة من أجل تنمية مداخيلها يعد مجهودا كبيرا على المستوى الوطني، وكذا جميع نفاقاتها معروفة، مذكرا بالاعتراف الذي صرح به الوالي خلال لقاء له مع المكتب المسير للجماعة، حينما قال أن المجهود الكبير لتنمية مداخيل جماعة طنجة لا ينكرها إلا جاحد.

وأضاف المتحدث ذاته، أن جماعة طنجة في موقع قوي، ولا يمكن لها أن تتحمل الحجوزات التاريخية لوحدها، مؤكدا في الآن ذاته أن بيع أراضي وعقارات الجماعة كما جاء في توصية الوالي اليعقوبي لسداد الديون لا يمكن أن يكون إلا بطريقة عقلانية، حسب تعبير العبدلاوي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق