الضفة الأخرى

إسبانيا .. اعتماد مخطط عمل بقيمة مالية تقدر ب 2 مليار أورو للنهوض بقطاع تشغيل الشباب

اعتمدت الحكومة الإسبانية اليوم الجمعة خلال اجتماع مجلس الوزراء مخطط عمل يمتد على ثلاث سنوات بقيمة مالية تقدر ب 2 مليار أورو يستهدف تنمية والنهوض بقطاع تشغيل الشباب .

وقالت ماغدالينا فاليريو وزيرة العمل الإسبانية إنه على الرغم من أن معدل البطالة في إسبانيا سجل انخفاضا منذ نهاية الأزمة الاقتصادية فإنه لا يزال يعد ثاني أعلى معدل في منطقة اليورو حيث بلغ نسبة 55 ر 14 في المائة خلال الشطر الثالث من هذا العام .

وأضافت الوزيرة الإسبانية في تصريحات للصحافة في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء أن الحكومة تعتزم من أجل معالجة هذا الوضع الرفع من نسبة مشاركة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 29 سنة في مختلف الأنشطة إلى 5 ر 73 في المائة مع الزيادة بنسبة 15 في المائة سنويا في عدد عقود العمل ذات المدة المحددة .

ويهدف المخطط الذي اعتمدته الحكومة الإسبانية إلى الحد من بطالة الشباب من 33 إلى 5 ر 23 في المائة من خلال تكوين جيد في المهارات اللغوية والرقمية بالإضافة إلى توجيه جيد لمن هم دون الثلاثين من العمر .

وسيتلقى مائة ألف شاب عاطل عن العمل ممن ليس لديهم شهادة الثانوية العامة بمقتضى هذا المخطط تكوينا في الرياضيات واللغات في حين سيتم تدريب 225 ألف شاب على الأقل على التقنيات الرقمية الحديثة .

كما تعتزم الحكومة الاشتراكية إطلاق برامج تكوينية مع وعد بتوفير فرص الشغل ومخططات ” الفرصة الثانية ” إلى جانب تقديم منح دراسية عبر العمل بتعاون وشراكة مع المقاولات .

يشار إلى أنه من أصل 2 مليار أورو الموجهة لهذا المخطط سيتم إنفاق 670 مليون أورو خلال السنة المقبلة في إطار ميزانية 2019 والتي لا تزال بحاجة إلى مصادقة البرلمان بينما سيتم توزيع النفقات المتبقية بين عامي 2020 و 2021 .

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق