الحسيمة

برلمانيو الاستقلال يطالبون بمهمة استطلاعية حول تعثر مشاريع تنموية بالحسيمة

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، بمجلس النواب، رئيسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بالقيام بمهمة استطلاعية للوقوف على مدى تقدم المشاريع المدرجة ضمن برنامج الحسيمة “منارة المتوسط” و”برنامج “تقليص الفوارق المجالية” بإقليم الحسيمة.

وقال الفريق الاستقلالي، في رسالة موجهة لرئيسة اللجنة المذكورة سالفا، أن هذه المهمة الاستطلاعية يجب أن تجيب على العديد من الإشكاليات التي يعاني منها إقليم الحسيمة، منها الوقوف على مدى تقدم الأشغال المتعلقة بهذين البرنامجين.

وأضافت الرسالة التي توصل “شمالي” بنسخة منها، أن الهدف وراء المهمة الاستطلاعية يكمن  في البحث عن الأسباب الكامنة وراء تعثر إنجاز مجموعة من المشاريع المندرجة ضمن البرنامجين المذكورين، سيما ما يرتبط بقطاعات الصحة والتعليم والتجهيز، وكذا وراء سبب توقف مجموعة من المشاريع المبرمجة والتي من المفروض أن تنتهي الأشغال بها ما بين سنتي 2017 و2018، حسب نص الرسالة.

وتابع فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب،  “إن المهمة  الاستطلاعية يجب أن تقف على العراقيل والإكراهات والصعوبات التي تحول دون تسريع وثيرة الإنجاز، والوقوف على الآثار الايجابية لهذين البرنامجين على المواطنين في مختلف المجالات المرتبطة بحياتهم اليومية، وكذا على مدى مساهمة هذه المشاريع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بالإقليم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق