سياسة

ملف الأسواق يفجر دورة مجلس جماعة طنجة مرة أخرى

فجرت احتجاجات المتضررين من عملية توزيع دكاكين أسواق القرب بطنجة، التي أشرفت عليها السلطة المحلية بالمدينة، مرة أخرى ، الدورة  الاستثنائية لمجلس جماعة طنجة اليوم الخميس 13 دجنبر 2018، التي عقدت بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لمدارسة ميزانية الجماعة لسنة 2019 في قراءة ثانية، بعد رفض سلطة المراقبة التأشير عليها.

وحضر عدد من المتضررين وسط القاعة المنعقد فيها الدورة العادية للمجلس، مطالبين بإنصافهم وإيجاد حلول عاجلة من أجل استفادتهم من هذه الأسواق.

وبعد تصاعد الاحتجاجات وتحولها إلى ملاسنات، مما تعذر معه استمرار أشغال الجلسة وسط هذه الأجواء، قرر رئيس المجلس الجماعي لطنجة البشير العبدلاوي، تعليق الجلسة لأسبوع القادم.

تجدر الإشارة إلى أن توزيع المحلات التجارية بالأسواق التي تدخل في إطار مشروع طنجة الكبرى، خلفت هيجان وسط التجار لعدم اتخاذ معايير محددة، وحسب المحتجون تم رفض ملفات تتوفر فيها جميع الشروط في حين استفادت فئات أخرى اعتبرتها مصادرنا تخالف القوانين الجاري بها العمل.

يشار إلى أن  أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة طنجة انطلقت متأخرة عن الموعد المحدد لها، بعد ما بدا محاولة مع المعارضة، بالتنسيق مع أطراف في الأغلبية، لعرقلة انعقادها بعدم إكمال النصاب القانوني.
وتماطل مستشاري المعارضة في الالتحاق بقاعة الدورات بمجلس الجهة، والتوقيع في محضر الحضور، في انتظار اتضاح الرؤية بخصوص اكتمال النصاب القانوني اللازم لانطلاقها، والضغط على ممثل السلطة من أجل إعلان تأجيل الدورة. غير أن العدد المطلوب اجتمع أخيرا بعد التحاق مستشاري حزب العدالة والتنمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق