سياسة

الوالي اليعقوبي يجمع عمال الأقاليم ورؤساء الجماعات الترابية بولاية الجهة

يجتمع محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 على الساعة الحادية عشر صباحا و النصف، في اجتماع رسمي، مع أبزر المسؤولين الترابيين والمنتخبين بجهة الشمال.

و سيخصص هذا الاجتماع الذي سيترأسه الوالي اليعقوبي،  تقديم المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك بحضور عمال عمالات و أقاليم الجهة بالاضافة إلى رؤساء مجالس الجماعات الترابية إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية و الجمعيات.

وأكد  وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت،  أن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، تهدف بالأساس إلى ترسيخ قيم العدالة الاجتماعية، والكرامة، واستشراف المستقبل وزرع الأمل، وذلك من خلال اعتماد مقاربة شمولية، ترتكز على أربعة برامج متناسقة ومتكاملة تضمن إسهام كل الفاعلين في المجال الاجتماعي. 

وأوضح لفتيت، في كلمة ألقاها بين يدي الملك محمد السادس، بمناسبة تقديم المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفق هندسة جديدة، أن الأمر يتعلق ببرنامج تدارك الخصاص المسجل على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشة، وكذا برنامج تحسين الدخل، والإدماج الاقتصادي للشباب، إضافة إلى برنامج الدعم الموجه للتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق