سياسةطنجة أصيلة

عمدة طنجة: السلطات المحلية لم تتحمل مسؤوليتها في وقف الفوضى بدورة مجلس الجماعة

قال محمد البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، أن السلطات المحلية لم تتحمل مسؤوليتها في وقف الفوضى التي عرفتها دورة مجلس جماعة طنجة، اليوم الأربعاء، خلال جلسة التصويت على ميزانية الجماعة لسنة 2019 في قراءة ثانية .

وأكد العبدلاوي، في تصريح خاص ل”شمالي”، أن ما وقع اليوم من فوضى وتهجم على المنصة من قبل بعض المواطنين، يعد سابقة خطيرة في تدبير المجالس الجماعية بطنجة، مضيفا أن السلطات المحلية لم تتحمل مسؤوليتها للمرة الثانية على التوالي رغم وجود مقرر جماعي صوت عليه أعضاء المجلس الجماعي من أجل المرور إلى جلسة مغلقة، بعد تعذر إجراءها مفتوحة بسبب الفوضى والعرقلة من قبل بعض المواطنين.

وأضاف المتحدث ذاته، أن العبث الذي عرفته الدورة الاستثنائية المخصصة للتصويت على القراءة الثانية لميزانية الجماعة، أمر لا يقبل ،مشيرا إلى أنه التزم بالقانون أثناء تسييره لمجريات الدورة.

واعتبر العمدة العبدلاوي، أن  قيام أعضاء من المجلس الجماعي، بالمعارضة،  يعد أمرا عاديا ولهم الحق في ذلك، إلا أن وقف أشغال الدورة من قبل مواطنين دون أي تدخل للمسؤولين من أجل السهر على السير العادي للدورة الاستثنائية حسب القوانين الجاري بها العمل، يعتبر أمرا غير مفهوم.

وتابع العبدلاوي، أن المكتب المسير لجماعة طنجة سيتخذ قراره بخصوص التصويت على ميزانية مجلس طنجة، خلال الساعات القليلة القادمة.

وشهدت أشغال دورة مجلس طنجة، لفوضى وعرقلة من قبل بعض المواطنين الذين تهجموا على منصة عمدة طنجة، وأرغموه على عدم استكمال الدورة الاسثنائية للتصويت على ميزانية سنة 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق