طنجة أصيلة

بعد فوضى دورة المجلس الجماعي.. عمدة طنجة يستهجن طريقة التعامل مع المؤسسات الدستورية (فيديو)

استهجن محمد البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، طريقة التعامل مع المؤسسات الدستورية في إشارة لما وقع من فوضى بدورة مجلس جماعة طنجة، خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الأمر اذا وقع  لأستاذ في قسم معين ستقوم القيامة في البلاد.

وأكد العبدلاوي، في كلمة له أمام مؤتمري الفضاء المغربي للمهنيين بجهة الشمال، أن ما روج بخصوص “إلتهام”  نائبة عمدة ل200 مليون سنتيم، غير صحيح بتاتا.

يشار إلى أن دورة جماعة طنجة يوم الأربعاء 19 دجنبر، قد عرفت احتجاجات وفوضى كبيرة داخل قاعة المجلس الجماعي، من بعض المحسوبين على المجتمع المدني، ومستشارين من المعارضة.

وتسببت الفوضى في توقف أشغال الدورة لمرتين متتاليتين، قبل أن يعمل العمدة بالذهاب إلى دورة مغلقة، إلا أن السلطات المحلية رفضت إخلاء القاعة رغم الفوضى الكبيرة التي عرفتها الدورة التي خصصت للتصويت على ميزانية سنة 2019.

ومباشرة بعد ذلك، سيتسبب كذلك بعض المستشارين من حزب الأصالة والمعاصرة في عرقلة أشغال الدورة، رافضين الذهاب لدورة مغلقة، الأمر الذي أدى إلى استمرار الاحتقان داخل أشغال الدورة، دون تدخل من السلطات المحلية حسب القوانين الجاري بها العمل من أجل تيسير إكمال أشغال الدورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق