تطوان

تطوان.. مديرية التعليم تطلق قافلة العلوم والتقنيات لسنة 2019

أعطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان، الاسبوع الماضي، الانطلاقة الرسمية لقافلة العلوم والتقنيات 2019.

وتهدف هذه القافلة، التي ستمتد إلى غاية أواخر شهر أبريل مع زيارة كافة المؤسسات التعليمية بإقليم تطوان، إلى غرس حب المعرفة العلمية في نفوس التلاميذ والاستجابة لفضول المعرفة لديهم باعتماد منهاج علمي قائم على المناولة والتجربة وتعلم مبادئ المنهج العلمي التجريبي المبني على الفرضية فالتجريب ثم الاستنتاج.

ويتضمن برنامج فعاليات هذه القافلة أربعة محاور علمية، تتمثل في تسيير مختبر متنقل بين المؤسسات التعليمية، يتضمن ورشة الفيزياء والكيمياء وورشة علوم الحياة والأرض وورشة الفلك وورشة البرمجة الرقمية وورشة الابتكار العلمي، كما يشمل تنظيم رحلات استكشافية لمجموعة من المنشآت الصناعية والإنتاجية، وعقد ندوات علمية وأيام تكوينية لفائدة الأساتذة والتلاميذ.

وشارك في تأطير انطلاق فعاليات قافلة العلوم 2019، التي جرت الخميس الماضي بالمدرسة الجماعاتية مليكة الفاسي بالجماعة القروية السوق القديم بتطوان، أطر تربوية متخصصة بالإضافة لأطر المؤسسة الذين قدموا شروحات وتجارب علمية لفائدة 240 تلميذ وتلميذة، في عدد من المجالات العلمية من قبيل علوم الفلك والكهرباء وفيزيولوجيا الإنسان والفيزياء والكيمياء.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق