اقتصادطنجة أصيلة

لتسهيل مأمورية المهنيين.. مقاطعة بني مكادة تطلق الشباك الوحيد في مجال الترخيص للأنشطة الاقتصادية


بهدف تحسين وتجويد الخدمات التي تقدمها مصلحة الرخص التجارية والحرفية والمهنية والخدماتية والارتقاء بأدائها، ومن أجل خلق دينامية اقتصادية فعالة، أطلقت مقاطعة بني مكادة الشباك الوحيد في مجال الترخيص للأنشطة الاقتصادية.

وقال بلاغ لمقاطعة بني مكادة، أن الشباك الوحدي سيساهم في تسريع أكثر من وتيرة الترخيص، وكذا التغلب على التراكم الحاصل في الطلبات العالقة نتيجة تأخر أجوبة المصالح الداخلية منها والخارجية.

وسيؤدي اعتماد نظام الشباك الوحيد في مجال الترخيص للانشطة الاقتصادية، التقليص من مدة الترخيص وتبسيط المساطر من خلال التخفيف من الوثائق المطلوبة استئناسا بالتصنيف الثلاثي للأنشطة الاقتصادية المنصوص عليها في القرار الجماعي المتعلق بتنظيم مجالات الأنشطة التجارية والحرفية والصناعية والخدماتية المصادق عليه بالدورة العادية لشهر ماي 2018 لمجلس جماعة طنجة، وهكذا تم الاتفاق بين الشركاء على اجتماع قار مرة كل 15 يوما كبداية في أفق عقده كل أسبوع بعد أن يتطلب الأمر ذلك.

و استطاعت المصلحة الاقتصادية بمقاطعة بني مكادة أن تنتج ما يقارب 450 رخصة تجارية ، حرفية ، مهنية و خدماتية خلال نصف المدة الانتدابية، نصفها تحقق خلال سنة 2018 بفضل تظافر جهود كل المتدخلين وبفضل العمل الجاد الذي يقوم به أطر المصلحة، وذلك حسب بلاغ المقاطعة.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق