اقتصاد

في حدود 80 مقعد الأولى.. رحلات من طنجة في اتجاه الناظور وأكادير ومراكش ب 300 درهم

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الإثنين، بالدورة العادية للمجلس لشهر مارس، على تعديل اتفاقية شراكة مع العربية للطيران-المغرب وبعض مجالس الجهات لملائمتها مع المجالس الأخرى.

ووافق المجلس على الاتفاقية التي ستوقع مع جهات “الشرق” ، “مراكش أسفي”، و“سوس ماسة” ، من أجل تسويق الربط الجوي بين هذه الجهات وطنجة تطوان الحسيمة، بأثمنة حددت في 300 درهم لرحلة الذهاب، و300 درهم لرحلة الإياب، حيث سيتم تسويق 80 من المقاعد الأولى بهذا السعر، في حيت ستسوق المقاعد المتبقية بأثمنة معدلها بين 450 و 550 درهم.

وحددت الاتفاقية التي عقدت بين شركة الطيران وجهتي طنجة تطوان الحسيمة ومراكش أسفي، إلى إطلاق ربط جوي بين مطار طنجة ومطار مراكش، حيث سيتم إطلاقه ابتداء من شهر أبريل المقبل، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (الأربعاء، الجمعة، الأحد)، بثمن بيع التذكرة في 300 درهم شاملة لرسوم لرحلة الذهاب بالنسبة ل80 المقاعد الأولى.

أما بخصوص الاتفاقية التي عقدت بين شركة الطيران وجهتي طنجة تطوان الحسيمة وسوس ماسة، من أجل إطلاق ربط جوي بين مطار طنجة ومطار أكادير، فقد اتفق على انطلاق  تشغيله ابتداء من 30 أكتوبر 2018، بمعدل رحلتين أسبوعيا (الثلاثاء، السبت)، بثمن بيع التذكرة في 300 درهم شاملة لرسوم لرحلة الذهاب بالنسبة للمقاعد 80 الأولى بالطائرة.

أما الاتفاقية الأخيرة  التي عقدت مع نفس شركة الطيران وجهتي الشمال و الشرق ،  من أجل إطلاق ربط جوي بين مطار طنجة ومطار الناظور، فسيكون معدل رحلتين أسبوعيا (الاثنين، الجمعة)، وبثمن بيع التذكرة في 300 درهم شاملة لرسوم لرحلة الذهاب بالنسبة ل80 المقاعد الأولى بالطائرة.

وتسعى هذه الاتفاقية لتعزيز الربط الجوي الداخلي بين جهة طنجة تطوان الحسيمة وباقي جهات المملكة من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية للجهة، وستكلف ميزانية الجهة أكثر من 15 مليون درهم.

يشار إلى أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان قد سبق له أن صادق على هذه الاتفاقيات في دورة سابقة ، إلا أن وزارة الداخلية والشركة المعنية طالبه بتعديل الاتفاقية لملائمتها مع مجالس الجهات الأخرى التي اكتفت ب80 مقعد الأولى عوض المقاعد كلها.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق