سياسة

أمزازي يعوض جميلة العماري بكاتبته العامة على رأس الموراد البشرية بقطاع التعليم العالي

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الخميس بالرباط، برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وعوض وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة جميلة العماري المديرة السابقة للموارد البشرية بوزارة التعليم العالي، بالكاتبة العامة لجامعة محمد الخامس حكيمة خمار في عهد الوزير عندما كان رئيسا للجامعة ذاتها، وذلك بتعيينها في منصب مديرة الموارد البشرية بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، خلال لقاء صحفي أعقب المجلس، إنه تم على مستوى وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان تعيين السيد حاميد بنشريفة في منصب مدير الحوار والشراكة مع الهيئات والجمعيات الوطنية بالمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان. وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تم تعيين كل من السيدة إيمان كركب في منصب مديرة الميزانية والشؤون العامة؛ والسيدة حكيمة خمار في منصب مديرة الموارد البشرية.

أما على صعيد المندوبية السامية للتخطيط، فتم تعيين السيد عبد السلام الناده في منصب مدير التخطيط؛ والسيد أسامة المرسلي في منصب مدير الإحصاء، في حين تم تعيين السيدة سميرة المليزي في منصب مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة.

وتشتغل الدكتورة العماري حاليا، كأستاذة جامعية بكلية العلوم القانونية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

و عين المجلس الحكومي الدكتورة جميلة العماري كمديرة لقسم الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي، سنة 2013.


مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق