اقتصاد

جديد بطنجة.. قرب إحداث معهد متعدد التخصصات في مهن اللوجستيك والصناعة

في إطار الدعوة للمشاريع التي أطلقتها وكالة حساب تحدي الألفية- المغرب، تم اختيار مشروع إنشاء معهد متعدد التخصصات لمهن اللوجستيك والصناعة في إقليم الفحص أنجرة سيحصل على تمويل من صندوق (شراكة) الخاص بالتكوين المهني.

ووفق بيان لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال المسؤولة عن المشروع، فإن إنشاء هذا المعهد يأتي تبعا لدراسة تطوير مخطط للتنمية بإقليم الفحص أنجرة في أفق 2022، ويهدف إلى مواكبة الدينامية الاقتصادية التي تعرفها المنطقة بفضل المشاريع الهيكلة الرئيسية التي تتواجد بها.

ويندرج هذا المشروع الذي سينجز بشراكة مع عدد من المؤسسات ضمن برنامج التكوين من أجل الإدماج في سوق الشغل.

ووفقا للبيان فإن الأمر يتعلق بإحداث معهد متخصص للتكوين المهني موجه لمواكبة ودعم القطاعات الاقتصادية الكبرى في شمال المملكة خاصة بإقليم الفحص أنجرة الذي يحتضن ميناء طنجة المتوسط والمؤسسات التصنيعية المرتبطة به وسيوجه بالأساس للشبان من مختلف المستويات التعليمية.

وسيقترح هذا المعهد تكوينات على المديين المتوسط والطويل وفق طلبات وحاجيات الفاعلين الاقتصاديين المحليين في مجال التشغيل من اليد العاملة الماهرة، وتقديم دورات تدريبية مدعمة بطلب من المشغلين في المنطقة العاملين في مجالات اللوجستيك والصناعة بهدف تيسيير الإدماج في سوق الشغل.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق