طنجة أصيلة

طنجة تستعد لاحتضان منتدى دولي حول المآثر التاريخية

تستعد مدينة طنجة المنتدى الدولي الأول للمآثر التاريخية والاستدامة تحت شعار: “المآثر التاريخية، رصيد حضاري ورافعة أساسية للتنمية”، وذلك أواخر شهر يونيو 2019.

وسيشرف  مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية ، على تنظيم هذا المنتدى الدولي، لما تشكله المآثر والبنايات التاريخية من أهمية كبيرة لتثمين التراث، ومرجعا تاريخيا ارتبط بأحداث وأشخاص كانت لهم بصمة قوية على مر التاريخ.

واستعداد لتنظيم هذا الحدث الهام، عقد  محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، يومه الاثنين 15 أبريل 2019 بمقر الجماعة، لقاءً تنسيقياً مع أعضاء المكتب التنفيذي للمرصد، وذلك لمدارسة موضوع المنتدى من جميع الجوانب المتعلقة بتنظيمه.

 ويسعى المنتدى الدولي الأول للمآثر التاريخية إلى إغناء النقاش بين مختلف المؤسسات والخبراء والأكاديميين والفعاليات المدنية، حول موضوع تثمين التراث الثقافي وتوظيفه في التنمية المستدامة بكل أبعادها المحلية والجهوية والوطنية .

ولإنجاح المنتدى سيتم استضافة مؤسسات دولية لها صلة مباشرة بتثمين التراث، إلى جانب وزارة الثقافة والاتصال باعتبارها الوصي الأول على التراث، كما سيشهد عرض تجارب دولية ناجحة في مجال تثمين التراث وتوظيفه سواء باسبانيا أو فرنسا أو البرتغال، بالإضافة إلى بعض التجارب الوطنية الناجحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق