سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

سلطات طنجة تشن حملة ليلية لتحرير “كاسابارطا ” من “الفراشة” (صور)

شنّت السلطات المحلية بمدينة طنجة ، في الساعات الأولى من صباح الخميس، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي على مستوى سوق كاسابارطا القلب النابض لعاصمة البوغاز .

وشرعت السلطات المحلية في تحرير الشارع الرئيسي بكاسابارطا، حيث عملت على تكسير عدد من العربات المجرورة التي يستعملها الباعة بهذا المكان، إلى جانب تكسير عدد من المعدات الخاصة بهم.

وعبّر عددٌ من الباعة بكاسابارطا عن غضبهم وتذمرهم من هذا السلوك الذي قامت به السلطات المحلية، خاصة أنها لم تتمكن إلى حد الساعة من توفير مكان خاص بهم لنقلهم إليه، حسب تعبيرهم.

وطالب الباعة، الذين حضروا عملية تحرير الملك العمومي والإجهاز على عرباتهم التي يستعملونها، السلطات المحلية  بإيجاد  بديل لهم خلال هذه الفترة الانتقالية.

يشار إلى أن “فراشة” سوق كاسابارطا سيتم نقلهم إلى السوق النموذجي الجديد قرب ثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وتأتي هذه المداهمة الليلية من سلطات طنجة في إطار الدورية التي كان عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قد وجّهها إلى ولاة وعمال الأقاليم، التي تنص على ضرورة تحرير الملك العمومي واسترجاع الشوارع من العربات المجرورة والفراشة.

وسبق أن طالب عدد من رابطات تجار كاسابارطا ، بتعميم بحملات لتحرير شارع السوق وأبوابه من الباعة الجائلين، والذين يسهمون في عرقلة عمل محلات التجار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق