طنجة أصيلة

للاطلاع على أدواره في التكوين.. الوالي امهيدية يزور مركز الشريفة للا أم كلثوم العلوي بطنجة

قام  محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بزيارة إلى مركز الشريفة للا ام كلثوم العلوي للتكوين التابع للجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب مكتب طنجة المدينة، حيث كان في استقباله وفد من الجمعية المسيرة للمركز برئاسة سلوى الدمناتي.

واطلع الوالي الجديد لجهة الشمال على أنواع التكوينات و الورشات التي يوفرها المركز لحوالي 500 مستفيد و مستفيدة و كذا على الخدمات و الأنشطة التي تساعد هؤلاء على الاندماج في سوق الشغل.

ويشكل مركز الشريفة للا أم كلثوم للتكوين بالتدرج، الذي أنجز بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، منصة للتكوين في مستوى تطلعات شباب ونساء مدينة طنجة، وبوابة لولوج سوق الشغل أو الانطلاق في مشروع ذاتي مدر للدخل.

وسبق أن أبرزت سلوى الدمناتي، رئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب، حاملة المشروع، أن المركز، الذي افتتح عام 2017، تطلب استثمارا بقيمة تصل إلى 8 ملايين درهم، من بينها 2,2 مليون درهم كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبلغ عدد المستفيدين من المركز، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 150 شخصا، 550 شخصا في مختلف التكوينات والخدمات المقدمة (الدعم الاجتماعي، التكوين في التربية، الحضانة، الفصالة والخياطة العصرية والتقليدية، الحلاقة والتزيين، الطبخ والحلويات، الإعلاميات، التكوين المهني غير النظامي، محو الأمية).

وأشارت  الدمناتي، في تصريح صحفي سابق، أن المستفيدين من مختلف الورشات يجرون دورات تكوينية وتداريب في عدد من المقاولات، مضيفة أن المركز يقدم أيضا خدمات موازية ك “الحملات التحسيسية حول الصحة والتشغيل الذاتي، إلى جانب احتضانه لندوات حول القضية الوطنية”.

وقالت إن أبواب المركز “مفتوحة أمام الشريحة الهشة من المجتمع، خاصة النساء والشباب ضحايا الهدر المدرسي”، لافتة إلى أن هذه السنة تميزت ب “الانفتاح على اليافعين والشبان، بمن فيهم الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق