شفشاون

ثانوية أحمد الإدريسي التأهيلية بمديرية شفشاون تحتفي بأيامها الربيعية في نسختها الثانية.

اختتمت يوم السبت 04 ماي 2019 تنسيقية الأندية التربوية بثانوية أحمد الإدريسي التأهيلية التابعة لمديرية شفشاون بفضاءات المؤسسة فعاليات الأيام الربيعية الثانية التي اختير لها كشعار لهذه السنة  “الدعم التربوي.. في خدمة مدرسة المواطنة”، و قد قدمت هذه الفعاليات على مدى أسبوع كامل ابتداء من 26 أبريل الى 4 ماي 2019.


و قد افتتح السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و الوفد المرافق له من رؤساء المصالح إضافة إلى جمعية أمهات و آباء و أمهات و اولياء امور التلاميذ فعاليات الأيام الربيعية الثانية بزيارة أروقة و معارض و مشاريع فنية و تربوية .


و شهدت هذه الأيام الربيعية الثانية انخراطا متميزا من طرف تلميذات و تلاميذ المؤسسة و الاطر الإدارية و التربوية و أمهات و آباء و أولياء أمور التلاميذ و السكان المجاورين للمؤسسة.
كما عرفت الأيام الربيعية الثانية مشاركة أزيد من 12ناديا تربويا عاملا بالثانوية في تنشيط و تأطير مختلف الأنشطة التربوية التي تنوعت ما بين أنشطة تحسيسية و عروض مسرحية و ندوات و معارض تربوية و قراءة في الهواء الطلق و كتابة عروض و محفل للألعاب و مسابقات في اللغة الفرنسية و اللغة الانجليزية . و يبقى أهم نشاط تربوي عرفته هذه النسخة الثانية من الأيام الربيعية هو إجراء مسابقات بين مجموعات الدعم بالنظير في مختلف المواد الإشهادية في السنة الأولى و الثانية من الباكلوريا وورشات في التوجيه و الإعلام المدرسي من تأطير هيئة من المجتمع المدني عاملة في المجال.


لتختم فعاليات الأيام الربيعية في دورتها الثانية بأمسية ختامية أقيمت بساحة المؤسسة حضرها عدد مهم من الامهات و الآباء و قام بتنشيطها بشكل كامل تلميذات و تلاميذ المؤسسة تخللتها فقرات فنية و تربوية و ترفيهية مختلفة مزجت بين الوصلات الغنائية المغربية الوطنية و اغاني تراثية و شبابية و مسرحيات تربوية هادفة و سكيتشات هزلية و إلقاء قصائد شعرية ، بالإضافة إلى توزيع جوائز و شواهد تقديرية على الفائزين و الفائزات في المسابقات المنظمة في إطار هذه الأيام و على أعضاء و عضوات الأندية التربوية و الأساتذة و الاستاذات المشرفين عليها،و توزيع تذكارات على بعض الاطر الإدارية و التربوية تكريما لهم و اعترافا بعطاءاتهم . و لعل أهم لحظات هذه الأمسية تأثرا و تفاعلا من طرف الحاضرين هو لحظة تكريم إحدى الأمهات اعترافا لها بكفاحها و نضالها من أجل تعليم أبناءها عبر تقديم هدايا رمزية لها من طرف السيد مدير المؤسسة و رئيس جمعية آباء و أمهات و أولياء أمور التلاميذ و التلميذات.
و أسدل الستار عن هذه الأيام الربيعية الثانية بتنظيم ندوة علمية في موضوع # مدرسة المواطنة و التربية على القيم في المؤسسات التعليمية # أطرها أساتذة أجلاء في مجال التربية و القيم بمركب محمد السادس للفنون و الرياضة بشفشاون .

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق