سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

تجديد الثقة في عبد الرحيم الزباخ على رأس “المركز الإعلامي المتوسطي”

شهدت مدينة طنجة  اليوم السبت تجديد الثقة في عبد الرحيم الزباخ على رأس  “المركز الإعلامي المتوسطي”، الذي يضم في عضويته  ثلة من الصحافيين العاملين في منابر إعلامية محلية ووطنية ودولية.

وانتخب الجمع العام  عبد الرحيم الزباخ الصحافي بأسبوعية “لاديبيش” رئيسا للمركز، والصحافية فرحانة عياش، المذيعة بإذاعة البحر الأبيض المتوط الدولية “ميدي1” نائبة للرئيس، وعبد الغني الدهدوه رسام كاريكاتور بجريدة المساء، فيما ضمت تشكيلة المكتب صحافيين من منابر ورقية وإلكترونية وآخرين من عالم الإذاعة والتلفزيون.

ويسعى المركز، إلى المساهمة في تخليق العمل الصحافي والإعلامي، وتجاوز الاختلالات التي تخالف قانون وأخلاقيات المهنة، والدفاع عن حرية التعبير والإعلام، والعمل على ترسيخ الحق في الحصول على المعلومة، والدفاع عنه، بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق المهنيين.

كما يهدف المركز إلى العمل على تنزيل المواثيق الدولية والقوانين الوطنية المتعلقة بالممارسة الإعلامية، المساهمة في التكوين المستمر للصحافيين ومهنيي الإعلام، والعمل على رصد وتوثيق التجاوزات والاعتداءات التي تطال الصحافيين أثناء مزاولتهم لعملهم، وكذا الخروقات التي تطال القوانين المنظمة للصحافة والإعلام، فضلا عن رصد الخروقات التي يقوم بها المنتسبون إلى الجسم الإعلامي، والتي تمس بالقوانين المنظمة وأخلاقيات المهنة.

وضم المكتب التنفيذي للجمعية بالإضافة إلى الرئيس ونائبيه كلا من • حمزة المتيوي رئيس تحرير موقع  “9  أبريل” ككاتب عام للمركز، وبشير العجوق صحفي بموقع البطولة، كنائب للكاتب العام، و المختار لعروسي رئيس تحرير شمال بوست كأمين للمال، وسيمة بوحداد صحفية بكاب راديو، نائبة لأمين المال.

المستشارون مكلفون بمهام:

عبد الله الجعفري: صحفي بقناة ميدي1تيفي
عبد الصمد الصالح: صحفي بقناة ميدي1تيفي
محمد بولعزايب: منسق الخلية الإعلامية لاتحاد طنجة لكرة القدم
عبد الواحد استيتو: صحفي هسبريس
علي ابجيو: صحفي بجريدة اكونميست
فؤاد السعدي: مدير نشر موقع الجريدة
عبد الرحيم بلشقر: صحفي بجريدة اخبار اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق