سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

الوالي امهيدية يشرف على توزيع 5600 قفة “رمضان 1440” بعمالة طنجة – أصيلة

يبلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1440″، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، حوالي 5600 أسرة على مستوى عمالة طنجة – أصيلة.

وتستهدف العملية، التي أعطى والي ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عامل عمالة طنجة – أصيلة، محمد مهيدية، انطلاقتها أمس السبت رفقة وفد من المنتخبين والمسؤولين المحليين بمقر جمعية “للا حسناء”، 2059 أسرة بالوسط الحضري و 3541 أسرة بالوسط القروي.

وتهم هذه المبادرة التضامنية الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، وبشكل خاص الأرامل والأشخاص المعاقين والمسنين بمختلف الجماعات التابعة لعمالة طنجة – أصيلة.

وتبلغ كميات المواد الغذائية المخصصة للمستفيدين على مستوى العمالة ما مجموعه 56 طنا من الدقيق، و 28 ألف لتر من الزيت، و 22,4 طنا من السكر، و 1,4 طنا من الشاي، و 5,6 طنا من العدس، و 5,6 طنا من المعجنات، و 5,6 طنا من مركز الطماطم.

وتشرف لجنة إقليمية تضم في عضويتها السلطات المحلية والتعاون الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية ومندوبية الصحة وبعض المحسنين على توزيع المساعدات على المستحقين.

وعلى الصعيد الوطني، يستفيد من عملية “رمضان 1440″، التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 70,242 مليون درهم، أكثر من 2,5 مليون شخص، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة، وينتمون إلى 500 ألف و300 أسرة، منها 402 ألف و238 أسرة بالوسط القروي.

وأضحت هذه العملية، المنظمة بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ20، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق