طنجة أصيلة

ماذا يفعل والي طنجة في “غرفة التجارة” بعد غيابه لسنوات؟ وما علاقة العمدة؟

فاجأ والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، موظفي وأعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطجة، بزيارة مفاجئة لمقر الغرفة، التي لم تطأها قدماه منذ ما يزيد عن 6 سنوات. وحل اليعقوبي بمقر الغرفة يوم السبت الماضي، خلال أشغال دورة تكوينية لفائدة الأعضاء، حسب ما أفاد مصدر من داخل الغرفة، حيث جلس الوالي في الصفوف الخلفية لحوالي ربع ساعة، وتواصل مع بعض أعضاء الغرفة.

ورجحت المصادر أن يكون الوالي قد التقى ببعض مسؤولي الغرفة التي يرأسها عمر مورو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ملمحة إلى ربط الزيارة بالتوتر الذي تعرفه العلاقة بين الوالي ومحمد البشر العبدلاوي عمدة المدينة.

وكان مورو قد صرح في تصريح سابق ل”شمالي” بأن العلاقة متوترة مع حزب العدالة والتنمية الذي يسير جماعة طنجة، مع وجود ممثلين عن الأحرار والاتحاد الدستوري ضمن الأغلبية المسيرة.

وربطت مصادر “شمالي” بين زيارة اليعقوبي المفاجئة وبين الخلاف داخل مجلس مدينة طنجة، خصوصا وأن الوالي لم يقم بزيارة الغرفة منذ أواخر سنة 2012، علما أنها لا تبعد سوى بضعة أمتار عن مكتبه في مقر الولاية .

في حين قالت مصادر أخرى، أن زيارة الوالي جاءت مباغثة ولم تكن مبرمجة من قبل، نافيا أي علاقة للخلاف الذي وقع بدورة مجلس جماعة طنجة .

وشهدت الدورة الأخيرة لمجلس جماعة طنجة فوضى كبيرة قادتها عناصر من حزب الأصالة والمعاصرة، بمعية محتجين، وحاول خلالها العمدة تحويل الجلسة إلى سرية، لكن ممثل السلطة رفض التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها، وفسر تصرفه حينها على أنه ضغط جديد من الولاية، لدفع العمدة للاستجابة لضغوط وطلبات اليعقوبي.

الدورة التكوينية

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق